وطنية

المجلس الوطني “لآفاق تونس” ينتخب فاضل عبد الكافي رئيسا جديدا للحزب

انتخب المجلس الوطني لحزب « آفاق تونس » خلال انعقاد دورته العاديّة يومي السبت والأحد وبأغلبيّة الأصوات فاضل عبد الكافي رئيسا جديدا للحزب خلفا لياسين إبراهيم.
وأوضح الحزب في بيان له أنّ عبد الكافي هو ثالث رئيس للحزب في 10 سنوات من النشاط السياسي معربا عن دعمه للرؤية السياسية التي عرضها والتي تهدف إلى تعزيز إنتشار الحزب في الجهات والإنفتاح على الكفاءات والأحزاب الوطنية وإيجاد حلول للأوضاع الاقتصادية والإجتماعية الصعبة التي تمر بها تونس.
من جهة أخرى عبّر المجلس الوطني لحزب آفاق تونس عن إنشغاله العميق بالأوضاع الأمنية المتوترة وتصاعد مناخ العنف والتطرف والكراهية مجدّدا إلتزامه بالممارسة السياسية القائمة على ترسيخ قيم الحرية والمسؤولية والمساواة والنزاهة والتضامن وإنجاز برامج نوعية وإيجاد حلول تؤسس لمستقبل أفضل لتونس.
وكان شغل فاضل عبد الكافي خطّة وزير مالية في حكومة يوسف الشاهد لكنّه قدّم استقالته بسبب قضية رفعتها ضدّه في سنة 2013 دائرة الأبحاث الديوانية في خصوص جرائم صيرفة تم فيها اصدار حكم بانقراض الدعوى العمومية سنة 2017 بمرور الزمن
يشارالى ان الرئيس السابق لحزب آفاق تونس استقال في اكتوبر 2019 من مسؤوليته اثر »اخفاق الحزب في تحقيق اهدافه » وحصوله على مقعدين في الانتخابات التشريعية الاخيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى