كوروناوطنية

القيروان: المستشفى الميداني العسكري ينطلق في تقديم خدماته

تولت مصالح الصحة العسكرية، يوم أمس الأحد، تركيز المستشفى الميداني العسكري في وقت قياسي، لينطلق في تقديم خدماته صبيحة اليوم الإثنين، لفائدة أهالي ولاية القيروان، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني.

ويحتوي المستشفى الميداني، على وحدة للفرز وأخرى لتقصي للفيروس، و14 سرير إنعاش مجهزّ، 8 منهم متواجدة بالمستشفى الميداني بالقاعة المغطاة، إضافة إلى 8 أسرة أوكسجين، فضلا عن توفير سيارة إسعاف عسكرية بكامل تجهيزاتها رابضة على عين المكان.

كما تم تعزيز المستشفى الميداني التابع للصحة العمومية بفريق طبي وشبه طبي عسكري، وذلك في إطار دعم جهود الصحة العمومية لمجابهة فيروس كورونا الذي يشهد انتشارا بولاية القيروان.

وذكرت الوزارة، بأنه تم يوم 2 جوان الجاري، بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان، تركيز المخبر العسكري المتنقل للتحاليل الجرثومية بمركز مخبر الوسط بالجهة، الذي ساهم في الرفع من عدد التحاليل لتقصّي حالات الكورونا المشتبهة بالجهة، بحساب 150 تحليلا يوميا، حيث بلغ عدد التحاليل إلى حد هذا اليوم 4163 تحليلا.

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، كان قرر أول أمس السبت، تركيز مستشفى عسكري ميداني بالقيروان لمواجهة الوضع الصحي، ولمعاضدة الجهود التي يبذلها الإطار الطبي و شبه الطبي بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى