وطنية

الغنوشي: القضاة لا يخضعون لأي ضغط مهما كان نوعه

 أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي اليوم الثلاثاء 20 افريل 2021 على ضرورة “النأي بالمرفق القضائي عن كل التجاذبات السياسية” وعلى أن القضاة “لا يخضعون لأي ضغط مهما كان نوعه ومأتاه”.

ونقل مجلس نواب الشعب في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن الغنوشي تشديده خلال استقباله اليوم يوسف بوزاخر، رئيس المجلس الأعلى للقضاء على ان استقلالية القضاء ضمانة أساسية لنجاح الانتقال الديمقراطي في البلاد وعلى ضرورة “توفير الضمانات المادية والمعنوية للقضاء بما يسهم في تكريس هذه الاستقلالية باعتبارها احدى ركائز دولة القانون”.

وأضاف ان الغنوشي اعتبر ان صورة القضاء تتأثّر بالمتغيّر السياسي وانه أبرز في هذا الاطار أهمية تكريس استقلالية القضاة والحفاظ على وضع السلطة القضائية داعيا الى ضرورة تغيير صورتها في أذهان العموم باعتبارها سلطة مستقلة لا تخضع لأية سلطة أخرى.

وأشار المجلس الى ان بوزاخر قدّم للغنوشي التقرير السنوي الثاني 2018-2019 للمجلس الأعلى للقضاء والى انه أبرز ما تضمّن من معطيات حول حصيلة نشاط هذه المؤسسة الدستورية في اطار ممارسة مختلف صلاحياتها ومهامها وسهرها على حسن سير القضاء واحترام استقلاليته والى انه بيّن من جهة أخرى أن المجلس الأعلى للقضاء تجربة جديدة، يجب إتمام تركيزها ليتم تقييمها، مستعرضا مختلف الصعوبات التي تعترض المرفق القضائي، وشواغل القضاة في مختلف الاختصاصات والأصناف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock