وطنية

الطبوبي يُنبّه الى مخاطر رفع الدعم

نبه الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، لدى إشرافه، اليوم الأحد 9 أكتوبر 2022، على اشغال المؤتمر 25 العادي للاتحاد الجهوي للشغل بقابس، إلى مخاطر رفع الدعم عن المواد الاستهلاكية في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا. 

وقال الطبوبي: “رفع الدعم ستكون له عواقب وخيمة، والبلاد في وضع لا تحتاج فيه لصب الزيت على النار”، مشيرا الى أن الاجر الادنى لا يمكن أن يقل اليوم، وفق كل الدراسات، عن 1000 دينار، وأن رفع الدعم يتطلب اعتماد حقيقة الأجور وحقيقة الاسعار معا. وأكد الطبوبي، في كلمته مجددا، على انفتاح الاتحاد على إصلاح المؤسسات العمومية، معتبرا أن المشكل في هذه المؤسسات يكمن في سوء حوكمتها وعدم نجاعة اتخاذ القرار بمجالس إداراتها. وأشار، في هذا الخصوص، إلى أهمية حسن اختيار المكلفين بتسيير هذه المؤسسات باعتماد المناظرات وعقود الاهداف. 

وحذّر الامين العام للاتحاد من خطورة مناخ التشنج الذي تشهده البلاد، ومن بروز العروشية مجددا، وكذلك الجهويات والايديولوجيات والقطاعية على حساب قاعدة الشخص المناسب في المكان المناسب، مشيرا الى أن الاتحاد انجز ما هو في مربعه من حقوق اقتصادية واجتماعية، وهو يهتم بالشأن العام ليس بمفهوم التحزب ولكن باعتبار ان السياسي مرتبط بما هو اقتصادي واجتماعي.

 وقال الطبوبي إن الاتحاد سيبقى قوة خير وبناء وسيبقى صوته مدويا، يقول للمحسن أحسنت وللمسيئ أسأت، كما سيواصل دفاعه عن الحريات العامة والفردية والقضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، داعيا الهياكل النقابية الى العودة للعمل النقابي الصحيح بالنزول الى العمال والاستماع اليهم في مواقع عملهم. (وات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى