وطنية

الطبوبي: ليست لنا مؤسسات عمومية للبيع

كشف نور الدين الطبوبي الامين لاتحاد الشغل اليوم الاربعاء 31 مارس 2021 عن قائمة من 7 مؤسسات عمومية سيتم الانطلاق في اصلاحها وهي كل من شركة الخطوط التونسية وشركة فسفاط قفصة وديوان الاراضي الدولية والشركة التونسية للشحن والترصيف والصيدلية المركزية وشركة صناعة الادوية اضافة الى الشركة التونسية للكهرباء والغاز”.

وقال الطبوبي خلال ندوة صحفية مشتركة مع رئيس الحكومة هشام الشميشي للاعلان عن توقيع اتفاق حول هيكلة المؤسسات العمومية واصلاح منظومة الدعم والمنظومة الجبائيةأن العديد يتصور ان الاتحاد متكلّس حوال المؤسسات العمومية هذا غير صحيح ليس لنا مؤسسات للبيع في تونس و أنه لابد من القيام باصلاحات لضمان ديمومة المؤسسات وعموميتها ونجاعتها حتى تكون قاطرة ورافد من روافد التنمية وتعطي المثل في الحوكمة والقدرة على استنباط الحلول وتطوير وتجويد الاداء”. على حد تعبيره.

وأضاف الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن تونس لديها كل المقومات للنهوض بالاقتصاد قائلا: نحن أعداء أنفسنا” على حد تعبيره داعيا إلى الكف عن السب والشتم والعمل على التقدم بالبلاد.

وأفاد الطبوبي أن الاتفاق الممضى اليوم يعد انطلاقة حقيقية نحو الإصلاحات الكبرى في أمهات القضايا الوطنية وفي مقدمتها اصلاح المؤسسات العمومية.

وأضاف أن المنظمة الشغيلة على عكس ما يعتقده البعض منفتحة على إصلاح المؤسسات العمومية وأن موقفها غير متكلس ومتحجر مذكّرا بأن الاتحاد ما انفك ينادي لسنوات بوجوب الانطلاق الحقيقي في إصلاح المنظومة الجبائية التي يراها مدخلا للعدالة الاجتماعية.

وعرج في كلمته على ملف إصلاح منظومة الدعم لافتا إلى الاختلال الحاصل فيها لا سيما الاضطرابات على مستوى دعم الزيت المدعم والسكر.

متابعة رمزي العياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock