كوروناوطنية

السلطات الصّحية البريطانية توصي بعدم استخدام لقاح فايزر في هذه الحالات

أوصت السلطات الصحية البريطانية اليوم الأربعاء بعدم استخدام لقاح ‘فايزر’ المضاد لفيروس كورونا المستجدّ للأشخاص الذين عانوا في الماضي من حالات حساسية شديدة.

وقال المدير الطبي لخدمة الصحة الوطنية في انجلترا ستيفن بويس إن شخصين كانت لديهما حالات حساسية شديدة، أظهرا ردة فعل سيئة بعد تلقيهما اللقاح، وأضاف ‘كلاهما يتعافيا جيداً’.

وتبعا لذلك أصدرت الهيئة البريطانية للدواء توصية بهدف عدم تلقيح كل شخص لديه تاريخ من الحساسية الشديدة على لقاحات وأدوية وطعام.

وتعتبر بريطانيا أول دولة ترخص استخدام هذا اللقاح وبدأت يوم الثلاثاء حملة تلقيح واسعة النطاق تشمل في الوقت الراهن العاملين في مجال الرعاية الصحية والمسنّين، وهي الدولة الأكثر تضرراً جراء الوباء في أوروبا مع أكثر من 62 ألف وفاة.

وقال مسؤول ايطالي، إنه من السابق لأوانه رفع القيود المفروضة التي تشمل إغلاق الحانات والمطاعم في بعض أجزاء البلاد أو منع الأسر المختلفة من الالتقاء في الخارج، مضيفا ”لن تكون لدينا حماية كافية في الأشهر الثلاثة المقبلة وهي أشهر حساسة بسبب حلول فصل الشتاء، مشيراً إلى أن الرفع التدريجي للقيود سيكون قراراً سياسياً مبني على العلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى