وطنية

“السفاح أوركا” يثير ذعر الجزائريين.. والحكومة توضح

أحدثت شائعات تفيد بمشاهدة “حوت الأوركا القاتل” على السواحل الجزائرية مخاوف لدى الرأي العام دفعت الحكومة إلى إصدار بيان رسمي نفت من خلاله صحة هذا الخبر.

وقالت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية الجزائرية عبر صفحتها في فيسبوك “بعد التحري وسط المهنيين والجمعيات التي تعني بالجانب البيئي البحري، تبين أن الصور والفيديوهات التي انتشرت وسط صفحات الفايسبوك ومختلف وسائط التواصل الاجتماعي حول دخول سمك الأوركا للسواحل الجزائرية غير صحيحة”.

وأكدت الوزارة في بيانها أنه “لا خطر على الصيادين أو المصطافين، عكس ما روجت له بعض الصفحات”. 
وحوت “الأوركا” أو “السفاح” كما يطلق عليه هو من أخطر الكائنات البحرية، ينتشر بشكل كبير في المحيط الهندي والأطلسي والقطبين الجنوبي والشمالي.
وتداول جزائريون، مؤخرا، فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى العثور على أنواع من هذا الحوت على السواحل الغربية من الجزائر، خاصة بمدينتي مستغانم وعين تموشنت.

وتسبب الأمر في انتشار ذعر لدى المصطافين، وحتى الصيادين الذين تردد بعضهم في التوجه إلى العمل مخافة مصادفة هذا النوع الخطير من الحيتان.
وتفاعل عدد كبير من الجزائريين مع شائعات مشاهدة “حوت الأوركا” في السواحل الجزائرية، حيث أبدى بعضهم “حسرته” على عدم قدرته على التوجه نحو الشواطئ والاستمتاع بها خلال فصل الصيف مخافة هذا النوع الخطير من الحيتان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى