وطنية

الديوان الوطني للمياه المعدنية يدعو كافة المتدخلين في مجال الاستشفاء بالمياه إلى التسجيل في منظومة « ايفاكس » لتلقي التلقيح ضد كورونا

دعا الديوان الوطني للمياه المعدنية والإستشفاء بالمياه اليوم الاثنين 14 جوان 2021 كافة المتدخلين في مجال الاستشفاء بالمياه إلى التسجيل في منظومة « ايفاكس » الخاصة بالتلقيح ضد كوفيد 19 لتلقي التطعيم في أقرب الآجال قصد تأمين العودة التدريجية لأنشطة الاستشفاء بالمياه.

وأوضح المدير العام للديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه رزيق الوسلاتي، في تصريح لـ »وات »، أن العاملين في مراكز المعالجة بمياه البحر و مراكز المعالجة بالمياه العذبة و محطات الإستشفاء بالمياه المعدنية والحمامات المعدنية، معنيون بالتلقيح ضد كوفيد 19، ضمن حملة التطعيم المخصصة للعاملين في القطاع السياحي والتي كانت انطلقت في 4 جوان الجاري.

وشدد على أهمية القيام بعملية التلقيح التي ستمكن من حماية كافة المتدخلين في ميدان الإستشفاء بالمياه وأفراد عائلاتهم علاوة على حماية الحرفاء من التونسيين والأجانب الوافدين على هذه المؤسسات الإستشفائية التونسية.

وفي سياق آخر، أفاد الوسلاتي بأن أغلب مراكز العلاج بالمياه والمحطات الاستشفائية التابعة للديوان مفتوحة للعموم وتعمل وفق البروتوكولات الصحية الخاصة بها، باستثناء الحمامات التلقيدية لوجود فضاءات مغلقة وضيقة بها و لا تمكن من تطبيق مقتضيات البروتكول الصحي للوقاية من كورونا.

وكشف المدير العام للديوان ان نسبة المخالفات المرصودة إثر القيام بعمليات المراقبة بمراكز الاستشفاء بالمياه لا تتجاوز 17 بالمائة، مبرزا ضرورة التقيد بالبروتوكول الصحي المنشور بالموقع الرسمي للديوان وبالبوابة الالكترونية للإستشفاء بالمياه www.hydrotherapie.tn للتوقي من فيروس كورونا.

وأشار إلى ان مصالح المراقبة بالديوان تتولى متابعة تنفيذ الإجراءات المتخذة للتوقي من كوفيد 19 وتقديم المساعدة الفنّية اللازمة للمهنيين والتصدي لكل المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى