وطنية

الديوانة التونسية تعقد دورة تحضيرية لتحدي الديوانة الذكية المبرمج ليومي 25 و 26 جانفي 2022

شارك عدد من ممثلي الشركات الناشئة والطلبة والوسطاء لدى الديوانة، حضوريا وعن بعد ، الثلاثاء،  في  الدورة التحضيرية الثانية لمسابقة “تحدي الديوانة الذكية”، التي ستجري فعالياتها طيلة 24 ساعة خلال يومي 25 و 26 جانفي 2022. 
وينتظر ان يفضي هذا الحدث الى ايجاد حلول مبتكرة ومجددة يقع اعتمادها من طرف الديوانة التونسية لتعصير خدماتها وجعلها اكثر اعتمادا على الذكاء.
ويمكن لكل مؤسسة ناشئة او طالب يرغب في المشاركة وابتكار تطبيقات إعلامية تعتمد على التكنولوجيات الحديثة وتهدف إلى تطوير أساليب وطرق العمل الديواني في مواضيع مختلفة المشاركة في هذا التحدي تقديم مطلب تسجيله على الموقع الخاص على العنوان التاليhttps://tinyurl.com/y3tv3we9.
يشار الى  الادارة العامة للديوانة اعلنت عن هذه المسابقة منذ يوم 9 ديسمبر 2021 وتم عقد الدورة التحضيرية الأولى يوم 14 ديسمبر 2021 في حين لا يزال التسجيل متاحا الى حدود منتصف ليل يوم 9 جانفي 2022 فيما سيقع الاعلان عن القائمة النهائية للمقبولين يوم 17جانفي 2022.

وتلقت الديوانة، حاليا، 57 ملفي يضم اجمالا 105 مشاركا قام أصحابها بالتسجيل لخوض هذه التجربة على مدى 24 ساعة، 12 ساعة يوم 24 ديسمبر 2021 ومثلها من الساعات يوم 25 ديسمبر الجاري، وفق ما بينه العميد بالديوانة التونسية والمكلف بتنظيم المسابقة، عبد الحكيم العبيدي.
واضاف العبيدي ان الادارة العامة للديوانة، تتطلع عبر هذا التحدي، الى “تجديد اساليب عمل تسريح البضائع والمراقبة وارساء نوع من العصف الفكري لدى الناشئة” حول التجديد والتكنولوجيا.
ويتنزل الحدث  ضمن الدورة الاولى من الندوة الوطنية “الديوانة  الذكية “، التي تجري من 8 ديسمبر 2021 وتستمر حتى  26 جانفي 2022 بمخبر التجديد الديواني بالمقر الجديد للديوانة التونسية.
ويتمثل الهدف المنشود في تطوير حلول تكنولوجية مجددة وواضحة من اجل ارساء تغيير صلب الديوانة يواكب عصر الرقمنة في علاقة بهذه المواضيع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى