وطنية

الدبيبة يدعو المقاولات المختصة في تونس إلى الإقبال للنشاط في ليبيا

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس، أنه تم الاتفاق مع الجانب التونسي على توحيد الاجراءات الجمركية بين البلدين وأنه يجري العمل على استكمال فكرة المنطقة الصناعية المشتركة بمنطقة رأس جدير.

كما تم الاتفاق على إلغاء كافة القيود في حركة السلع بين البلدين.

ودعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، خلال لقاء صحفي مشترك مع نجلاء بودن، المقاولات المختصة في تونس إلى الإقبال للنشاط في بلده خاصة وأن 56 شركة تونسية تعمل في مجال المقاولات في ليبيا مبرزا رغبة بلاده في مزيد تطوير التعاون في هذا المجال والعمل على تعزيز مساهمة تونس في عملية إعادة الإعمار في ليبيا.

وأضاف عبد الحميد الدبيبة أنه تم الاتفاق أيضا خلال اللقاءات المشتركة اليوم على تشكيل فريق مشترك بين البلدين لدراسة إشكالية تشابه الأسماء بالتنسيق بين وزارتي داخلية البلدين مضيفا أن لدى الطرفين كافة الاستعدادات لتلافي هذه الاشكاليات في أسرع الآجال.

وأشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى الاتفاق على التسريع بانعقاد اللجنة المشتركة العليا التونسية الليبية في طرابلس في أقرب الآجال مبينا أنه تم تشكيل لجنة مشتركة في الغرض للدراسة.

كما أكد الدبيبة أهمية التعاون بين تونس وليبيا في المجال القضائي والقضايا التحكيمية مبرزا تجاوب البلدين في هذا المجال.

ونوّه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في ختام كلمته بأهمية تعزيز التعاون الثقافي والفني بين البلدين ودعم التبادل في هذه المجالات والدفع بها لخدمة مصلحة البلدين مبرزا أنه تونس وليبيا تحدوهما العزيمة الصادقة لبناء علاقات متينة متجددة وأكثر تطورا تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى