وطنية

الداخلية الايطالية: تونس دولة آمنة..كل مهاجر سيأتي منها سنعيده إليها

قالت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، اليوم الخميس 27 ماي 2021، إن “تونس بلد آمن، وعندما يصل مهاجرون تونسيون إلى إيطاليا يتعين علينا إعادتهم”.

وتحدثت الوزيرة، خلال زيارة أدتها إلى مدينة باليرمو بمقاطعة صقلية، عن “حلول للتعاون والمرونة الكبيرة التي توصلت إليها إيطاليا مع تونس”، مشيرة إلى أن ”بلادها قد قدمت ​​اتفاقية شراكة للتأثير على الظروف الاجتماعية والاقتصادية لبلد (تونس) يمر حاليًا بأزمة خطيرة بسبب الوباء أيضًا”، وفق قولها.

وأضافت لامورجيزي، “إننا نعمل معًا لمساعدة تونس على التعافي من وجهة نظر اقتصادية، من أجل توفير حياة كريمة” للمهاجرين التونسيين المحتملين، وبحصولهم على فرصة أخرى للعيش هناك، لن يكونوا بحاجة للمجيء إلى سواحلنا”.

الجدير بالذكر، أن لامورجيزي كانت قد أعلنت في أعقاب زيارتها الاسبوع الماضي إلى تونس رفقة المفوضة الأوروبية للشؤون للداخلية أن الزيارة جرت لوضع “أسس لاتفاقية شراكة استراتيجية شاملة بين الاتحاد الأوروبي وتونس”

. وأوضحت أن هذه الاتفاقية ستعمل على تحقيق “حزمة من الأهداف” تكمن في “السيطرة على تدفقات الهجرة غير النظامية، مكافحة الشبكة الإجرامية التي تستغل الاتجار بالبشر، وكذلك تطوير الأنشطة الاقتصادية القانونية التي تأثرت أيضًا بأزمة غير مسبوقة في تونس وتوسيع قنوات الهجرة النظامية إلى الاتحاد الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى