وطنية

البرلمان يطرح اليوم ملف الاعتداء على النواب للنقاش

إستكمل البرلمان ، فجر الثلاثاء، المصادقة على المهمات والمهمات الخاصة الواردة بمشروع ميزانية الدولة لسنة 2021 ، خلال جلسة عامة علقت أشغالها لاكثر من 3 ساعات بفعل تبعات إعتداء طال نوابا من الكتلة الديمقراطية أمس الإثنين.

وصادق النواب على إمتداد أكثر من 5 ساعات ، على 31 مهمة ومهمة خاصة بدأها بمهمة مجلس نواب الشعب وصولا الى المهمة الخاصة النفقات الطارئة وغير الموزعة وحصلت هذه المهمات في المجمل على أكثر من 90 صوتا عبر تقنيات التصويت داخل المجلس أو عبر التطبيقة الاكترونية.

وأعلن النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب طارق الفتيتي، مع نهاية الأشغال، ان البرلمان سيعقد على الساعة الحادية عشر من صباح الثلاثاء، جلسة عامة للنظر في الاعتداء الذي تعرض له نواب من الكتلة الديمقراطية على ان تجتمع لجنة التوافقات بالتوازي لاستكمال النظر في فصول مشروع قانون المالية لسنة 2021

وأكد الفتيتي ان البرلمان يواجه ضغطا على مستوى الآجال القانونية للمصادقة على ميزانية الدولة وخاصة مشروع قانون المالية لسنة 2021 والذي لم ينطلق المجلس في مناقشة الفصول الواردة فيه الى حد الآن وتلوح الكتل بحزمة مقترحات ستعرضها خلال الجلسات العامة .

ويتعين على مجلس نواب الشعب ، المصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2021 في أجل أقصاه 10 ديسمبر 2020 واحالته على رئيس الجمهورية في أجل أقصاه اليوم الموالي لتاريخ المصادقة على المشروع وذلك تطبيقا للفصل 47 من القانون الأساسي للميزانية.

وتقترح وزارة الاقتصاد والمالية ودفع الإستثمار، في سياق التفاعل مع مشروع قانون المالية وسعيا للترفيع في المداخيل الجبائيةّ بنحو100 مليون دينار، اضافة فصل ينص على اقرار “عفو جبائي نقدا ” الى الفصول المقترحة في مشروع قانون المالية لسنة 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى