وطنية

الإعلان عن إجرءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا

أعلنت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا خلال ندوة صحفية السبت 17 أفريل 2021 عن إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا سيتم العمل بها من يوم 18 أفريل إلى غاية 30 من نفس الشهر وهي:

منع جولان العربات الخاصة والدرجات النارية ووسائل النقل الحضري من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا ما عدا الحالات الاستثنائية المبررة مع المحافظة على توقيت حظر الجولان من الساعة العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا.

غلق جميع المحلات التي تخالف تراتيب منع انتشا ر العدوى والتي لا تلتزم بتوقيت حظر الجولان بصورة فورية.

تعليق الدروس في المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد ودعوة الأطراف المع نية إلى اجتماع عاجل لإقرار آليات متابعة السنة الدراسية وإجراء الامتحانات الوطنية .

اعتماد منظومة التعليم عن بعد في قطاع التعليم العالي مع الابقاء على روزنامة الامتحانات المبرمنجة والتربصات

تطبيق فارق توقيت بساعة واحدة بين فريقي عمل في القطاع العام ىوالوظيفة العمومية عند بداية ونهاية حصة العمل اليومية ودعوة مؤسسات القطاع الخاص لوضع الآليات الكفيلة للحد من العمل الحضوري

إرساء آليات التحليل الآني عند الدخول إلى التراب التونسي بجميع نقاط العبور الجوية والبحرية والبرية واعتماد الحجر الصحي الاجباري للحالات الإيجابية بالنسبة لكل المسافرين بصفة فردية .

التشديد على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية ودعوة الولاة لتفعيل الإجراءات الاحترازية وغلق جميع المناطق ذات مستوى إنذار مرتفع جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock