كوروناوطنية

الأحد 26 سبتمبر: اليوم السادس المفتوح لتلقي الجرعة الثانية للفئة العمرية 15 سنة فما فوق

 أعلنت وزارة الصحة أنّه وفي إطار مواصلة تنفيذ الأيام المفتوحة للتلقيح المكثّف ضد فيروس كورونا، سيتمّ تنظيم اليوم السادس لعمليات التلقيح بعنوان الجرعة الثانية وذلك يوم الأحد المقبل 26 سبتمبر الجاري بمختلف ولايات الجمهورية. 

وأشارت وزارة الصحة أنّ الجرعة الثانية ستكون للفئة العمرية من 15 سنة فما فوق والذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت الفارط. وأفادت أنّه سيتم توزيع إرساليات قصيرة لإستدعاء المعنيّين تتضمّن مركز التلقيح المحدّد والموعد. 

ودعت وزارة الصحة الذين لم يتلقوا الإرساليات القصيرة، يمكنّهم التأكّد من الدعوة عبر فضاء المواطن على موقع ”إيفاكس” أو الإرسالية #2021* ، وفي حالة عدم التمكّن من التعرّف على مركز التلقيح، يتعيّن التوجّه إلى مركز التلقيح أين تمّ تلقي الجرعة الأولى أو المركز الذي عوّضه بنفس المعتمدية طبقا لقائمة مراكز التلقيح التي ستضبط لاحقا. 

وأعلنت وزارة الصحة في بلاغها أنّه سيتمّ مجددا توجيه إرساليات قصيرة للأشخاص المسجّلين على منظومة إيفاكس قصد استدعائهم لتلقي الجرعة الأولى. 

وأبرزت الوزارة التراتيب الخاصّة بالفئة العمرية  15 – 17 سنة بعنوان الجرعة الأولى وهي : 

  • حضور الولي غير إجباري للذين تلقوا إرسالية قصيرة تتضمن مركز التلقيح وموعده. 
  • بالنسبة للبقية، ضرورة اصطحاب الولي مرفوقا بوثيقة إثبات هوية. 
  • استظهار الشاب بوثيقة انتمائه لهذه الشريحة العمرية (دفتر عائلي – دفتر علاج- مضمون ولادة – جواز سفر- بطاقة مدرسية- بطاقة أعداد للسنة الدراسية 2020/2021..)
  • الإدلاء بوثيقة موافقة الولي المصاحبة لهذا البلاغ معمّرة وممضاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Participez au jeu
participez au jeu