وطنية

اكثر من 150 مؤسسة تونسية تشارك في المعرض الليبي التونسي بطرابلس

كشف مجلس الاعمال التونسي الافريقي، أنّ أكثر من 150 مؤسسة تونسية تعمل في عدّة مجالات أكدت الى الآن حضورها الدورة الأولى من المعرض الليبي التونسي.
واكد مجلس الأعمال التونسي الافريقي، في بلاغ نشره على صفحته على موقع « فايسبوك »، أن ّهذه التظاهرة التي ستحتضنها أيام 23 و24 و25 ماي 2021 مدينة طرابلس، ليبيا، تحت شعار « منتدى التوأمة الاقتصادي نحو إفريقيا ».
وينظم مجلس الأعمال التونسي الليبي الإفريقي هذا المعرض بالشراكة مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس ومركز النهوض بالصادرات الليبي الدورة الأولى.
ويهدف المعرض الى توطيد الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين والعمل على بلورة توجه مشترك نحو إفريقيا جنوب الصحراء ولتكون تونس وليبيا بوابة لعديد الدول في أوروبا وآسيا وأمريكا المهتمة بالسوق الإفريقية.
ويعد المعرض، أيضا، فرصة كذلك للفاعلين الاقتصاديين من تونس وليبيا لإعادة التمركز والرفع من نسق المبادلات والاستثمارات بين البلدين وتوحيد الجهود للاتجاه نحو افريقيا.
يذكر ان مجلس الأعمال التونسي الافريقي نظم الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي بمدينة صفاقس يوم 11 مارس 2021، تحت شعار « ملتقى الأمل والتحدي لبناء اقتصاد متكامل » في سعي لبحث الإشكاليات والصعوبات التي تعترض رجال الأعمال في البلدين وتعيق علاقات الشراكة.
وشارك في هذا المنتدى أكثر من 200 رجل اعمال تونسي و100 رجل اعمال ليبي من قطاعات مختلفة على غرار البناء والتجارة والصناعة والخدمات، إضافة الى عدد من الوزراء ووكلاء الوزراء ورؤساء المنشآت الحكومية ورؤساء الغرف التجارية من مختلف المناطق الليبية شرقا وغربا.
يشار الى أنّ المبادلات التجارية بين تونس وليبيا تراجعت الى اقل من مليار دينار، حاليا، بعد ان كانت في حدود 5ر3 مليار دينار قبل سنة 2010 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى