كوروناوطنية

اطلاق منصة رقمية تفاعلية لتحسين عملية التواصل بين مهنيي قطاع الصحة في تونس زمن أزمة كوفيد 19

أعلنت جمعية “بادر” للمواطنة والتنمية العادلة في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين، عن اطلاق المنصة الرقمية “سوف” (sauve) https://sauve.tn وذلك بالتعاون مع عديد الشركاء الأكاديميين والهياكل الممثلة لمهنيي قطاع الصحة.

وتهدف المنصة الرقمية “سوف” إلى تحسين عملية التواصل بين الاطارات الطبية وشبه الطبية زمن الأزمة، وتوفير المعلومات الدقيقة لفائدتهم، قصد تمكينهم من القيام بمهامهم على الوجه الأمثل، وذلك من خلال موقع الكتروني تفاعلي وصفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” موجهين لمختلف أسلاك القطاع الصحي في تونس.

ويتمثل الهدف الأساسي لهذه المنصة في تجميع المعطيات المتعلقة بكوفيد 19 وتبسيطها ونشرها وخاصة المعلومات المفيدة لمهنيي الصحة على غرار الأخبار الرسمية المحينة والتوصيات العلمية ودعائم التكوين وقائمة من العناوين المفيدة، من أجل دعم قدراتهم في مواجهة أزمة جائحة كوفيد 19 وتعزيز مساهمتهم في الجهود الوطنية لمجابهة هذا الوباء.

كما ترمي منصة “سوف” إلى ابراز دور العاملين في القطاع الصحي وتثمين جهودهم من خلال نشر تحقيقات صحفية حول الفرق الصحية التي تكافح على الميدان للتصدي لفيروس كورونا، بالإضافة إلى إيصال أصواتهم لتمكينهم من طرح مقترحاتهم وانتقاداتهم وبلورة توصيات تتيح تحسين حوكمة ادارة الأزمة الناجمة عن وفيد 19 وادارة المنظومة الصحية عموما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock