وطنية

إيمان البجاوي : وقع سكب الماء على الموقوفين في الأحداث الأخيرة وضربهم بـ”المتراك”

أكدت إيمان البجاوي الكاتبة العامة للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في تصريح لمراسلنا رمزي العياري اليوم خلال ندوة صحفية عقدها المنتدى بمقرّه بالعاصمة أن أغلب الموقوفين في الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها البلاد من القُصّر تم احضارهم إلى مراكز الشرطة والاستماع إليهم دون حضور أوليائهم ، مشيرة إلى أن الموقوفين تعرضوا إلى التعذيب من طرف الوحدات الأمنية بمراكز شرطة .

هذا وأضافت في ذات ذات السياق أن هناك حالة في صفاقس وهو قاصر شارك في الاحتجاجات ووقع واقتياده الى مركز شرطة أين وقع سكب المياه عليه وضربه بواسطة “المتراك”حتى يحس بالالم حسب تعبيرها .

كما بينت البجاوي أن الأمن كان لديه رغبة في المضي قدما نحو تسليط أقصى عقوبة على الموقوفين من خلال تنفيذ عقوبة العصيان المدني الذي يشترط أن يكون العدد في حدود أكثر من عشرة أفراد ،إلا أن الملفات كانت فقط تتضمن فردين من الشباب وهذا خرق للقانون ، مشيرة إلى أنه وقع استعمال “الأوامر العليا “في عملية الإيقاف وهي أوامر استعملت منذ الاستعمار .

وفي ذات السياق حمّلت البجاوي المسؤولية لحركة النهضة لما آلت إليه الأوضاع متهمة السياسين بتصعيد العنف والكراهية خلال ظهورهم بوسائل الاعلام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock