وطنية

إيقاف 3 أشخاص قاموا بحرق سيارتين أمام منطقة الحرس الوطني بطبلبة

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، الاثنين 10 ماي/آيار 2021،  بأن وحدات الحرس الوطني تمكنت من إلقاء القبض على 3 أشخاص قاموا بحرق سيارتين كانتا رابضتين أمام مقر منطقة الحرس بطبلبة من ولاية المنستير.

وأوضح، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك”، أنّ مجهولين قاما بحرق سيارتين، إحداهما إدارية، كانتا رابضتين أمام مقر منطقة الحرس الوطني بطبلبة إقليم المنستير بصفة كلية بعد سكب مادة البنزين عليها، ثم  لاذا بالفرار نحو وجهة غير معلومة، مضيفًا أن “وحدات الحرس الوطني تولت الإيقاع بالفاعلين وتحديد الدوافع”.

وتابع: “في ظرف وجيز أمكن الإطاحة بأحد الطرفين أثناء محاولته تلقي العلاج بإحدى المصحات الخاصة بعد إصابته بحروق ليتضح أنه مصنف أمنيًا “كحامل للفكر التكفيري”، وفق توصيفه، مردفًا أنه “بمراجعة النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت للوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطنـي بفتح بحث في الموضوع والعمل على إيقاف باقي المتورطين”.

وأشار الجبابلي إلى أنه تم الإيقاع بالمشتبه به الثاني وكذلك بمشتبه به ثالث شارك في التخطيط لهذا العمل الذي وصفه بـ”الإرهابي” ووفر مأوى للمنفذين حال الانسحاب، مضيفًا أنه “تم الاحتفاظ بثلاثتهم في انتظار استكمال الأبحاث وإحالتهم على العدالة”، وفق ما جاء في نص البلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى