وطنية

إطلاق برنامج ”تونس الناشئة”

أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء أمس الخميس 08 أفريل 2021 بقطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال بأريانة على إطلاق برنامج “تونس الناشئة” في نسخته الثانية مرفوقا بوزير تكنولوجيات الاتصال محمد الفاضل كريم ووالي أريانة سمير عبد الجواد وممثلين عن الهيئات الدولية الداعمة ومختلف الفاعلين في تنفيذ هذا البرنامج الذي يهدف إلى التشجيع على الابتكار والتجديد ودعم المبادرة الخاصة وذلك بهدف جعل تونس منصة إقليمية متميزة وإطارا محفزا لبعث المؤسسات الناشئة في محيطها الإقليمي والدولي.

واطلع رئيس الحكومة بالمناسبة بفضاء مركز الغزالة للابتكار على عدد من المشاريع التكنولوجية التي أنجزتها كفاءات تونسية في مجال التجديد الرقمي، وعاين المخابر البحثية التي تم احداثها في إطار الشراكة بين تونس ومركز التميز الصيني العربي والذي يضم عددا من المخابر العلمية والتقنية والبحثية في مجالات التكنولوجيا والحلول الرقمية والخدمات والأنظمة الاتصالية الحديثة. 
وأنجز المركز خلال فترة وجيزة 16 مشروعا تكنولوجيا مجددا على الصعيدين الوطني والدولي في ميادين مختلفة منها خاصة Blockchain  والأمن السيبرني والذكاء الصناعي. وكان للمركز دور هام في تطوير الحلول والأنظمة الرقمية لمجابهة جائحة كوفيد-19 وتم اعتماد عدد منها على الصعيد الدولي.
وتولـّى رئيس الحكومة خلال هذه التظاهرة، التي أقيمت بمناسبة مرور سنيتن على الانطلاق الرسمي لبرنامج “تونس الناشئة”، إسناد 25 علامة مؤسسة ناشئة لفائدة المؤسسات الناشئة بعنوان “دورة مارس 2021” وتم عرض عدد من التجارب الناجحة في هذا المجال.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس الحكومة هشام مشيشي أهمية برنامج المؤسسات الناشئة في تونس مبرزا أن ذلك يندرج ضمن استراتيجية الدولة للتشجيع على المبادرة الخاصة ودعم الشباب في إطار سياسة تشغيلية للدولة تتميز بتنوع آلياتها الرامية إلى دفع نسق التشغيل والحد من معضلة البطالة عبر التشجيع على الابتكار وبعث المشاريع وذلك بتضافر جهود كافة الأطراف المعنية من قطاع عام وقطاع خاص ومجتمع مدني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock