وطنية

إدارة القضاء العسكري تكشف أسباب إصدار بطاقة إيدع بالسجن ضد سيف الدين مخلوف

اعلنت وكالة الدولة العامة للقضاء العسكري اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2021 أن المحامي سيف الدين مخلوف حضر عشية اليوم على خلفية استنطاق المتهم نضال السعودي في ما يعرف بقضية “واقعة المطار” راغبا في نيابة هذا الأخير.

وأشارت إدارة القضاء العسكري في بلاغ لها إلى أن القانون يمنع على مخلوف نيابته لكونه في وضعية تضارب مصالح باعتباره مشمولا بالتتبع معه في نفس القضية .

واوضحت الإدارة أن سيف الدين مخلوف تولى التطاول على أحد القضاة العسكريين برواق المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس وهدده معلما إياه بأنه حسب معلوماته التي توصل بها من جهات أجنبية فغنه يتم رصد كافة أسماء المشاركين في الانقلاب بما في ذلك أسماء المشاركين في المحاكمات العسكرية.

وتابعت الإدارة في ذات البلاغ أنه اعتبارا لما يمثله هذا التصرف من انتهاك وتطاول على مرفق القضاء بصفة عامة وتهديد صارخ للقضاة العسكريين بصفة خاصة داخل أروقة المحاكم أثناء مباشرتهم لمهامهم وبالنظر لصفة المعني بالأمر كمحام فقد تم إعلام وكيل العام لدى محكمة الاستئناف العسكرية بالواقعة الذي أذن بفتح بحث قضائي ضده لدى التحقيق العسكري وفق مقنضيات القانون.

وأكدت الإدارة أنه نظرا لحالة التلبس فقد قرر قاضي التحقيق العسكري إصدار بطاقة إيداع بالسجن بالنظر للأفعال التي اقترفها المعني بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى