وطنية

إحباط 37 عملية هجرة سرية وإنقاذ 813 مجتازا

أكد المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022، في بلاغ له، أنه في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 19 و 20 أكتوبر الجاري وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالوسط الشمال و الساحل من إحباط عدد 37 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 813 مجتازا.

وأبرز المصدر ذاته أنه في إقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت وحدات تابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط من إحباط عدد 22 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 669 مجتازا من بينهم عدد 447 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء و البقية تونسيين .
أما في إقليم الحرس البحري بالشمال فقد تمكنت وحدات تابعة لإقليم الحرس البحري بالشمال من إحباط عدد 05 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 62 مجتازا من بينهم عدد 12 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء و البقية تونسيين .
واشار المصدر نفسه، إلى أنه في إقليم الحرس البحري بالساحل تمكنت وحدات تابعة لإقليم الحرس البحري بالساحل من إحباط عدد 10 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 82 مجتازا من بينهم عدد 14 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء و البقية تونسيين .
وأوضح أنه في إطار العمليات الإستباقية  تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات  بنزرت ,نابل ,صفاقس ,طبلبة , قلعة الأندلس، حلق الوادي،  المنستير، المهدية  سليانة من ضبط عدد 48 شخصا من بينهم عدد 06 مفتش عنهم من أجل تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة و البقية  كانوا بصدد التحضير للإبحار خلسة بإتجاه الفضاء الأوروبي .
وباستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يتعين في شأنهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى