مجتمع

تفاصيل الإعتداء على أستاذ بمعهد الزهراء (فيديو)

الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس عمر حنين يؤكد في مداخلة هاتفية مع برنامج “برايم تايم” اليوم ، أنه تم الاعتداء على أستاذ بمعهد ابن رشيق بالزهراء من قبل تلميذ يبلغ من العمر 17 سنة يدرس بنفس المعهد وتم إلقاء القبض عليه ، ووفق الأبحاث الأولية تعود أسباب الاعتداء إلى عدم تمكين الأستاذ التلميذ من إعادة الاختبار الذي لم يحضره بسبب تغيبه ، فعاد إلى المنزل وتسلح بسكين وساطور واستغل فترة الراحة ونفذ جريمته .

وأفاد بأن الأبحاث مازلت متواصلة ، مشيرا على أنه تم فتح تحقيق بتهمة “محاولة القتل العمد” .

وفي تعليق على التدوينات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي نسبت للتلميذ ، والمتعلقة بالتشفي بعد تنفيذ الجريمة ، قال حنين إنه لا يمكن الجزم الىن ان التدوينات نشرها التلميذ .

من جهتها ، أكدت مديرة معهد ابن رشيق بالزهراء حدة الزين أنه تم نقل الأستاذ في ساعة متأخرة من ليلة أمس إلى المستشفى العسكري وحالته الصحية مستقرة بعد ان خضع لعدة تدخلات جراحية .

وقالت إن التلميذ وافد على المؤسسة خلال هذه السنة الدراسية ومرسم بالسنة الأولى ثانوي وليس له سوابق في العنف لم يرد في ملفه التربوي أي عقوبات تتعلق بالطرد وغيرها ، مشيرة إلى أنه كثير الغياب .

كما شددت مديرة المعهد أن الواقعة حصلت داخل القسم وخلافا لما تم تداوله لم يقم التلميذ بتهديد زملائه بل توجه مباشرة إلى الأستاذ واعتدى عليه ، مبينة أنه سيتم توفير المتابعة النفسية للتلاميذ .

ودعت إلى فتح ملف العنف داخل المنظومة التربوية ، قائلة إن المشهد كان صادم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى