مجتمع

تعرض موقوف للعنف وفقدان خصيته : توجيه إستدعاءات لـ3 أشخاص كانوا معه

أكدت الناطقة الرسمية باسم دائرة الإستئناف بالمنستير روضة بريمة ، في بلاغ ، أن قاضي التحقيق المتعهد بقضية تعرّض موقوف للتعذيب من قبل أعوان الضابطة العدلية أثناء التحرّي معه بخصوص جريمة سرقة ، هو مختص ومطّلع على كافة الإجراءات التي يجب إتّباعها في مثل هذه القضايا كما أنه مكوّن ومتحصّل على شهادة في الموضوع . 

وأضافت أن قاضي التحقيق قد بادر بمجرد إصاله بالملف يوم الجمعة 5 فيفري 2021 بتحديد موعد لسماع الشّاكي يوم الإثنين 8 فيفري 2021 وعلى إثر ذلك وبنفس التاريخ وجه مكاتبة لمدير إقليم الحرس الوطني بالمنستير لمدِّه بهويات كل الأعوان المتداخلين والذين كانوا، بمكان وزمان الواقعة كما تحاور مع الإطار الطبي الذي أشرف على حالة الشاكي في مختلف المراحل ، ثم وجه مأمورية لمدّه بتقرير مفصل ودقيق يشخص حالة الشاكي وما أصابه وتحديد مصدره وآثاره.

وقد توصل إلى تحديد هوّية ثلاثة أشخاص كانوا مع الشاكي في غرفة الإيقاف يوم الواقعة وقد وجه إليهم إستدعاءات للحضور بمكتبه لسماعهم يوم الإثنين الموافق لـ15فيفري 2021.

كما بينت أن الأبحاث متواصلة بنسقها العادي على جميع المستويات لكشف الحقيقة والوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتحديد مصدر الإصابة الحاصلة للشاكي وتحديد المسؤوليات بدقّة حتى تأخذ العدالة مجراها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock