مجتمع

بلدية تونس : عيادات طبية مجانية لكبار السن

بمناسبة اليوم العالمي للمسنين (غرة أكتوبر من كل سنة)، نظمت بلدية تونس صباح الاحد في عدد من دوائرها البلدية عيادات طبية مجانية لمختلف متساكني هذه الدوائر تحت شعار “شباب على الدوام”.

وتندرج هذه التظاهرة في إطار التوعية بأهمية الرعاية الطبية والعلاجية وكذلك الرعاية الوقائية لكبار السن.
وتوافد عدد من المواطنين من مختلف الشرائح العمرية على هذه الفضاءات قصد تقصي وتشخيص عدد من الأمراض وتلقي النصائح الضرورية من لفريق الطبي المتواجد على عين المكان.

وتم للغرض تخصيص فضاءات الدوائر البلدية بكل من سيدي البشير والمركز الثقافي أبو القاسم الشابي بالوردية وجبل جلود والكبارية والحراريرية، بتحويلها الى فضاءات طبية مخصصة لفحص كبار السن وتشخيص الأمراض المزمنة واسداء النصائح الطبية الضرورية.

وقالت رئيسة الدائرة البلدية بسيدي البشير هندة عباس إنه في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين بادرت بلدية تونس بتنظيم يوم صحي يتضمن عيادات طبية مجانية في مختلف الاختصاصات التي تمس الشريحة العمرية من طب عام وامراض الروماتيزم والبرد وامراض الشيخوخة.

وأفادت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن بلدية تونس وعبر هذه البادرة تحرص على إضفاء نوع من الديناميكية في أنشطتها وانفتاحها على محيطها الخارجي بالتركيز على الجوانب الاجتماعية لمتساكني المناطق البلدية.

وأضافت أن التوجه المقبل هو مواصلة تنظيم مثل هذه العيادات الطبية المجانية واخراجها من طابعها الاحتفالي باليوم العالمي للمسنين، بتنظيم قوافل صحية متجولة وعيادات طبية قارة ومجانية في مختلف فضاءات الدوائر البلدية لبلدية تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى