متفرقات

مواطن تونسي يقتني سيارة جديدة تعطلت قبل أن يغادر “الدار” المنتجة (فيديو)

وجه المواطن نور الدين الهمامي ، في مداخلة هاتفية في برنامج “الويكاند” ، اليوم الأحد 21 فيفري 2021 ، نداء استغاثة ، بعد أن قام بشراء سيارة تعطلت قبل أن يغادر فرع أحد العلامات التجارية المنتجة للسيارات الصينية في تونس مما جعله يترك السيارة في وحدة الصيانة التابعة للفرع ، مشيرا إلى أنه راسل الفرع من أجل تمكينه من سيارة جديدة ظن لكن الايجابة كانت غير مقنعة .

وأضاف أنه اتصل بالعلامة التجارية في الصين وأجابته بأن فرع تونس سيمكنه من سيارة جديدة ، مشددا على أن اتصل كذلك بمنظمة الدفاع عن المستهلك .

وتابع أنه استعمل كل الطرق القانونية منذ حدوث الواقعة في أكتوبر 2020 لكن الفرع اتصل به من أجل تسلم سيارته بعد صيانتها ، مشددا على انه يرفض تسلم سيارة تمت صيانتها ويريد سيارة جديدة ، وفق تعبيره .

من جهته ، أكد المستشار القانوني للشركة المعنية احمد تمتام ، في مداخلة هاتفية في برنامج “الويكاند” ، اليوم الأحد 21 فيفري 2021 ، أن الملف الآن أمام القضاء ، مشيرا إلى أن الشركة تنشط في تونس منذ 5 سنوات ومتحصلة على كل التراخيص القانونية اللازمة .

وأضاف أن التعامل في المجال يتم بتغيير ملكية البطاقة الرمادية وهذا ما حدث مع المعني ، مبينا ان االاجراءات تتطلب بعض الوقت .

وشدد على أن السيارة تعرضت لعطب وتم تجاوزه وعبرت الشركة عن استعدادها للتعامل في الاطار القانوني وطالبت بتكليف خبير حفاظا على حقوق الحريف وحقوق الشركة ، لكن الحريف رافض السيارة تماما ، حسب قوله .

وبين أن الجزء الأول من الاختبار التقني تم وعبرت الشركة عن استعدادها لاسترجاع السيارة وتمكين الحريف المعني من ثمن السيارة وكل المصاريف لكن الحريف متمسك باستبدال السيارة بسيارة جديدة ، مجددا على استعداد الشركة لايجاد حل في اطار القانون ومستعدة لأي تحكيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى