متفرقات

صحيفة ألمانية تتهم ميسي بخرق قوانين الـ”فيفا” بارتدائه “البشت” القطري

كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، أن ارتداء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي “البشت” على منصة التتويج قبل استلامه كأس العالم في قطر، يعد مخالفة واضحة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشارت “بيلد” إلى أن “البشت” يبقى هدية نبيلة، تقدم للأشخاص المميزين في العالم العربي، وتعبر عن الامتنان والشرف والنصر، فهي توازي قمصان الأبطال التي يرتديها اللاعبون عقب الفوز بأي لقب.

لكن الصحيفة الألمانية أوضحت أن المادة 27 فقرة 2 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لمعدات كأس العالم، تنص على أن الفريق الفائز أو البطل، لا يجوز له إطلاقا ارتداء قمصان أو ملابس أخرى للاحتفال على أرض الملعب إلا بعد انتهاء المراسم الرسمية للـ”فيفا” وتوزيع الجوائز والتقاط الصور التذكارية على منصة التتويج.

وختمت “بيلد” تقريرها بأن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، انتهك أيضا لوائح الـ”فيفا”، ومن غير المستبعد أن يُفتح تحقيق ضد نفسه أو ضد الشيخ تميم بن حمد، أمير قطر، الذي منح ميسي رداء “البشت”.

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني توج بكأس العالم لكرة القدم “قطر 2022” على حساب نظيره الفرنسي إثر فوزه عليه بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائي بالتعادل (3-3) على ملعب لوسيل، يوم الأحد الماضي.

المصدر
روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى