كورونامتفرقات

الكمّامات ستُلازمنا لسنوات عديدة قادمة

أعرب عدد من كبار العلماء البريطانيين والأمريكيين بأنه من المرجح أن يستمر استخدام الكمامات “لسنوات قادمة” إذا استمر فيروس كورونا في الانتشار أو ظهرت فيروسات جديدة.

وبحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية، قال خبير الأمراض المعدية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وعضو بالمجموعة الاستشارية العلمية للطوارئSAGE، إنه ربما يستمر استخدام الكمامات الواقية خلال خمس سنوات قادمة “بحكم الاعتياد”.

وقال كبير المستشارين العلميين في المملكة المتحدة، إن الكمامات ربما يكون استخدامها مطلوبًا في الشتاء المقبل، حتى لو تم تطعيم جميع البالغين في المملكة المتحدة ضد كوفيد-19.

ورجح علماء بريطانيون أيضًا أن المواطنين ربما يضطرون إلى اتباع تدابير ما يعرف بـ”خط الأساس” من الإجراءات الاحترازية إلى أجل غير مسمى، حتى بعد اكتمال حملات التطعيم.

في وثيقة تناقش شكل الحياة بعد الجائحة، قالت المجموعة البريطانية الاستشارية العلمية للطوارئSAGE إن الحفاظ على بعض تدابير التباعد الجسدي “يكاد يكون من المؤكد سببًا لإنقاذ العديد من الأرواح ويقلل من الخطر والأعباء على قدرات دور الرعاية الصحية”.

وفي الولايات المتحدة، حذر كبير المستشارين الطبيين وخبراء الأمراض المعدية أن الجميع سيضطرون للاستمرار في استخدام الكمامات الواقية حتى العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock