عالمية

وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث

قال قصر بكنغهام اليوم الجمعة 9 أفريل 2021 إن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث توفي صباح اليوم في قلعة وندسور عن عمر يناهز 99 عاما.

وذكر القصر في بيان “ببالغ الحزن، تعلن جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب، دوق إدنبرة”.

وأضاف البيان “فارق صاحب السمو الملكي الحياة في سلام صباح اليوم في قصر وندسور. ستصدر المزيد من الإعلانات في حينها. تنعى العائلة المالكة والشعوب في أنحاء العالم فقده”.

يشار إلى أن الأمير فيليب قد أقام لمدة شهر في المستشفى وكان يتعافى في قلعة وندسور، التي تقع على بعد حوالي 30 كيلومترا غرب لندن.

وذكر القصر في ذلك الوقت أنه تم نقله إلى مستشفى “إدوارد السابع” في لندن في 16 فيفري كإجراء وقائي” لعدوى لم يتم الكشف عنها ومن المتوقع أن يبقى هناك “لبضعة أيام تحت الملاحظة والراحة”. بحسب ما ذكر البيان وقتها، ولم يكن مرضه متعلقاً بفيروس كورونا المستجد.

وتم نقل الأمير فيليب بعد ذلك إلى مستشفى جديد في لندن “سانت بارثولوميو”، حيث أجرى الأطباء اختبارا له وأجروا عملية بسبب حالة قلبية كانت موجودة مسبقا. وخرج الأمير في 16 مارس الماضي .

من جانبه، أعرب السفير الألماني في لندن، أندرياس ميشائيليس، عن حزنه لوفاة الأمير فيليب.

وكتب ميشائيليس على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الجمعة: “إنه لشرف عظيم أنه زارنا في مناسبات عديدة في ألمانيا وساعدنا في بناء شراكة وثيقة للغاية بين بريطانيا وألمانيا… سنفتقد زوج الملكة إليزابيث الثانية كثيراً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock