عالمية

كاليفورنيا : إجلاء آلاف السكان بسبب العواصف والأمطار

بدأت السلطات الأمريكية بولاية كاليفورنيا في عمليات إجلاء آلاف السكان على خلفية الأمطار الشديدة والعواصف والفيضانات التي تضرب الولاية.

وذكرت وكالة أسوشيتيد برس الثلاثاء، أنه تم إصدار أوامر بإجلاء نحو 32 ألف شخص يعيشون في مقاطعة سانتا كروز قرب الأنهار والجداول التي غمرتها الأمطار.

وضربت الفيضانات المستمرة منذ أيام نهر سان لورينزو، كما أظهرت لقطات التقطت عبر طائرات مسيرة العديد من المنازل والسيارات الغارقة في المياه.

كما بدأت عمليات إجلاء 10 آلاف شخص في مقاطعة سانتا باربرا، للأسباب ذاتها.

وفي السياق، صدرت أوامر لسكان منطقة مونتيسيتو بمقاطعة سانتا باربارا – موطن الأمير هاري وأوبرا وينفري ومشاهير آخرين – بالفرار في الذكرى الخامسة للانهيار الطيني الذي أودى بحياة 23 شخصًا ودمر أكثر من 100 منزل في المنطقة الساحلية.

وقال مسؤولون بالولاية إن عدد القتلى جراء سلسلة العواصف ارتفع حتى أمس الاثنين، من 12 إلى 14 بعد مصرع شخصين أحدهما مشرد بسبب تساقط الأشجار.

وضربت أحدث عواصف في كاليفورنيا الاثنين، حيث أغرقت الطرق وألحقت أضرارا بالسواحل ذات الأمواج العالية، وأجبرت على إجلاء الآلاف في البلدات التي لها تاريخ مع الانهيارات الطينية المميتة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في بيان، إنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار حتى يوم الثلاثاء، مع توقعات بأن تسبب الأمطار الغزيرة الإضافية، اليوم، تفاقم الفيضانات المستمرة واستمرار خطر حدوث فيضانات وانهيارات طينية.

ووفقا لخبراء الأرصاد، من المحتمل أن تهب عاصفة أخرى على الولاية في غضون أيام قليلة مقبلة، حسب المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى