عالمية

بايدن بدأ باختيار أعضاء الحكومة الأمريكية الجديدة

أفادت وكالة “رويترز” بأن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، سيقوم بتعيينات حكومية جديدة، لافتة إلى من سيتولى بعض المناصب الهامة، إثر تسلمه الحكم رسميا، في 20 يناير المقبل.

وأشارت الوكالة، نقلا عن مصدرين مطلعين، إلى أن بايدن سيرشح، جينا مكارثي، المديرة السابقة لوكالة حماية البيئة في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، ورئيسة مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية الحالية، لتولي الإشراف على تنسيق سياسة المناخ المحلية في البيت الأبيض.

وستتولى مكارثي مهام عدة، أبرزها قيادة جهود لعدة وكالات، وذلك بهدف تنسيق سياسة التغير المناخي الداخلية، وتنفيذ الإجراءات المقررة في إدارة بايدن المقبلة للتعامل مع التغير المناخي وتحقيق العدالة البيئية، حيث سيكون عملها مناظرا لعمل جون كيري، الذي عينه بايدن مبعوثا خاصا لتغير المناخ.

ودعا بايدن إلى تحقيق هدف إنهاء الانبعاثات الغازية بحلول عام 2035، وإلى مسعى جرئ للتحول إلى السيارات الكهربائية، وتوسيع إنتاج الطاقة المتجددة.

ومن بين الأسماء المرجحة لتولي منصب وزير الداخلية الأمريكي، برز اسم النائب الأمريكية، ديب هالاند، من ولاية نيو مكسيكو، إذ لفتت رويترز إلى أن الرئيس المنتخب قد يختار هالاند لتولي حقيبة الداخلية.

ونقلت الوكالة عن ثلاثة مصادر قولهم: “برزت النائب الأمريكية، ديب هالاند، من ولاية نيو مكسيكو كخيار رئيسي للرئيس المنتخب جو بايدن لرئاسة وزارة الداخلية، وهو اختيار سيجعلها أول أمريكية من السكان الأصليين تقود وكالة وزارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى