عالمية

الصين تؤكد شفافية بياناتها حول كورونا

أكدت الصين أن جميع بيانات كورونا التي تسلمها لأطراف بينها منظمة الصحة العالمية تتمتع بالشفافية التامة، وذلك ردا على دعوات تطالبها بنهج أكثر وضوحا في ما يتعلق بحصيلة الإصابات.

جاء ذلك بعدما حض المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الصين على إتباع نهج أكثر وضوحا في ما يتعلق بالوباء، وقال إنه من “المفهوم” أن بعض البلدان أدخلت قيودا ردا على ازدياد الإصابات بكورونا.

وكان غيبرييسوس يشير إلى الولايات المتحدة التي انضمت إلى عدة دول في فرض فحوص كورونا إلزامية على المسافرين القادمين من الصين بعدما ألغت بكين القيود على السفر إلى الخارج رغم ارتفاع عدد الإصابات.

والناطق باسم وزارة الخارجية وانغ وينبين، قال في إيجاز دوري للصحفيين “منذ تفشي الوباء، تتشارك الصين المعلومات ذات الصلة والبيانات مع المجتمع الدولي، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية بأسلوب منفتح وشفاف”.

وأضاف “شاركنا تسلسل فيروس كورونا المستجد منذ اللحظة الأولى، وبالتالي قمنا بمساهمات مهمة في تطوير اللقاحات ذات الصلة والعقاقير في بلدان أخرى”.

وأشار إلى أن خبراء الصحة في عدة بلدان ذكروا بأن لا حاجة لفرض قيود على دخول المسافرين القادمين من الصين، وأن وكالة الصحة التابعة للاتحاد الأوروبي رأت أن هذه الإجراءات غير ضرورية في الوقت الحالي.

وكانت هيئة وطنية لمكافحة الأمراض في الصين أعلنت تسجيل 5500 إصابة محلية جديدة ووفاة واحدة الجمعة، بينما يقدر بعض الخبراء أن عدد الوفيات اليومية وصل إلى 9000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى