عالمية

الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة

أعلن كل من الكيان الصهيوني وحركة “حماس”، مساء اليوم الخميس، الموافقة على مقترح مصري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، اعتبارا من الساعة الثانية من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو، إن إسرائيل “وافقت على المقترح المصري لوقف إطلاق النار من الطرفين، ومن دون أية شروط”.

وأوضح المتحدث باسم رئيس الحكومة الصهيونية أوفير جندلمان، أن الكابينت “التأم هذا المساء وقبل بالإجماع بتوصية قادة الأجهزة الأمنية جميعا، من بينهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، ورئيس الشاباك، ورئيس الموساد ورئيس هيئة الأمن القومي، بقبول المقترح المصري لوقف إطلاق النار من قبل الطرفين”.

كما أعلنت حركتا “حماس” و”الجهاد”، الموافقة رسميا على المقترح المصري، وأكد مسؤول في “حماس” لوكالة “رويترز” بدء وقف إطلاق النار مع الكيان الصهيوني في الثانية من صباح الجمعة.

 وستقوم القاهرة بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية، لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

ونفت مصادر سياسية صهيونية “ادعاءات حماس بشأن وجود أي تفاهمات تتعلق بالقدس والحرم القدسي وحي الشيخ جراح، ضمن وقف إطلاق النار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى