سياسية

سعيّد : ” ماذا يعني أن يتم القبض على شخص بحوزته بضاعة بقيمة 300 ألف دينار ثم يتم الحُكم عليه بألف دينار خطيّة وإرجاع المحجوز ؟”

أكد رئيس الجمهورية ، قيس سعيّد، في كلمة له اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022، أن الدولة تحترم القانون لأنها تُؤمن بفكرة القانون داعيًا الساهرين على تطبيقه في كل المجالات أن لا تأخذهم في الحق لومة لائم والقضاة الشرفاء أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية في هذا الظرف الذي تعيشه تونس ، وفق تعبيره .


وأضاف سعيّد أنه لا مجال للتسامح مع هؤلاء الذين يحاولون تطويع القانون لتمكين عدد من المهرّبين والمُجرمين والمُحتكرين من الإفلات من العقاب قائلاً في ذات السياق : ” ماذا يعني أن يتم إلقاء القبض على شخص حُجزت لديه بضاعة بقيمة تفوق الـ 300 ألف دينار في ولاية قفصة ثم يُحال على المحكمة ويتم الحُكم عليه بألف دينار خطيّة وإرجاع المحجوز ؟ مضيفًا أنه كان على القاضي أن يعرف على أيّ قدم يرقُص ” ، وفق قوله .

يشار إلى أن كلمة رئيس الجمهورية كانت خلال لقاء جمعه بنجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة، و ليلى جفّال وزيرة العدل وعماد مميش وزير الدفاع الوطني، وتوفيق شرف الدين، وزير الداخلية و قيادات عسكرية وأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى