سياسية

راشد الغنوشي: نتوقع من العالم أن يقف مع الشعب التونسي في نضاله من أجل استعادة الديمقراطية

قال راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي المجمّدة صلاحياته، اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021، إنّه تمّت دعوة الشعب التونسي للانخراط في كل عمل سلمي يقاوم الدكتاتورية ويعود بتونس إلى مسارها الديمقراطي .

وأضاف الغنوشي، في حوار مع وكالة AFP الفرنسية ، أنّ ما فعله رئيس الجمهورية قيس سعيد ليس خطوة إلى الوراء، بل إلى وراء الوراء ، وعودة إلى الحكم الفردي المطلق الذي قامت الثورة ضده، وفق تقديره.

واعتبر أنّه لم يبق من مجال اليوم إلا النضال السلمي مع الأحزاب الأخرى والمجتمع المدني من أجل استعادة الدستور والديمقراطية، مؤكّدا أن الشعب سيستعيد ديمقراطيته قريبا

وتابع:” نحن رفضنا إجراءات الرئيس واعتبرناها انقلابا كامل الأركان ضد الديمقراطية والثورة وإرادة الشعب وألغت أهم مؤسسات الديمقراطية مثل البرلمان وحلت الحكومة وحلت هيئة مراقبة دستورية القوانين ووضعت يدها على القضاء وعلى الهيئة الوطنية لمقاومة الفساد .”

تونس أخرجت عن سكة الديمقراطية ونحن نريد أن نعيد قطار تونس على سكته ، وسنتعاون مع كل القوى المناضلة ضد الدكتاتورية في كل عمل نضالي سلمي لاستعادة الديمقراطية .

وأفاد رئيس حركة النهضة، بأنّه يتوقع من العالم ، باعتبار أن تونس عضو في نادي الديمقراطية العالمية ، أن يقف مع الشعب التونسي في نضاله من أجل استعادة الديمقراطية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Participez au jeu
participez au jeu