سياسية

رئيس الجمهوريّة : لا نقبل إلا بالنصر أو الاستشهاد

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الأربعاء 26 ماي 2021 بقصر قرطاج، على موكب إسناد الصنف الرابع من وسام الوفاء والتضحية لثلة من الإطارات العسكرية الذين شاركوا في المهمة العملياتية ليوم 16 ماي 2021 بمرتفعات جبل القصرين.
وقال رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها بالمناسبة: ”أحيي فيكم روحكم الوطنية القتالية العالية وسيطرتكم على التقنيات الحدثية واستنباطكم لطرق جديدة لهذه الحرب التي نخوضها ضد الإرهاب وضد من يقف وراء هؤلاء المجرمين”.

وأضاف: ”لقد كان الإعداد طويلا ودقيقا ومضنيا ولكن الإيمان بضرورة الانتصار كان عميقا وثابتا ولم يتم الشك في أن الانتصار هو الذي سيكون حليفنا… جاء الانتصار وسيتلوه انتصار فانتصار..نصر بعده نصر لأنكم ولأننا لا نقبل الا بالنصر أو الاستشهاد”.

وتابع رئيس الجمهورية: ”لا شك أن عدد من الإرهبيين يعملون مع من يقف وراءهم على الإعداد لعميت أخرى لكن لا شك أيضا ولو للحظة واحدة من أنهم سيفشلون وأن مصيرهم سيكون نفس مصير الذين سبقوهم وستنهار كل محاولاتهم اليائسة والبائسة أمام إرادة شعبنا وإرادة قواتنا المسلحة العسكرية والمدنية…هذه القوات وهذا الشعب سيمثل جدا سميكا ستتكسر عليه كل محاولات الإرباك”.

وشدد رئيس الدولة على أن ”رصاصة واحدة من هؤلاء الإرهابيين ستقابل بوابل من الرصاص وستقابل بإرادة وطنيين أحرار لا يهابون الموت ولا يعملون إلا من أجل أن ترفع الراية الوطنية عالية”، مضيفا أن ”أكبر خطر يتهدد الشعوب والدول، يأتي ممن يقبل أن يبيع ضميره في سوق النخاسة وفي سوق الخونة في الداخل والخارج، وخونة الداخل لا يقلون مسؤولية عمن يزرعون الالغام ثم بعد ذلك يتوارون ويختفون”.

وخلص رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى القول: ”لقد انتصرنا في معركة هامة لا يعرف كثيرون تفاصيلها وسننتصر في كل المعارك القادمة هي الحرب ضد الإرهاب وضد من يمولونه ومن يتخفون في جنح الظلام وسنعمل على استئصال الأسباب التي أدت إلى هذه المعارك وهذه الحرب”.

وتم إسناد الصنف الرابع من وسام الوفاء والتضحية لثلة من الإطارات العسكرية الآتي ذكرهم:العميد عبد الرؤوف الصامت، مدير عام المصالح الفنية،

العميد صابر الصويدي، آمر القوة الأمنية المشتركة لمكافحة الإرهاب،
العميد مراد الكوكي، آمر فيلق القوات الخاصة بوزارة الدفاع الوطني،
وانعقد هذا الموكب بحضور هشام المشيشي، رئيس الحكومة المكلف بتسيير وزارة الداخلية بالنيابة، وإبراهيم البرتاجي وزير الدفاع الوطني، وأعضاء المجلس الأعلى للجيوش، ومدير عام الامن الوطني وٱمر الحرس الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى