سياسية

بوعسكر : 4500 مركز اقتراع جاهز لاستقبال الناخبين

قال اليوم رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر في كلمة افتتاح المركز الإعلامي الخاص بالانتخابات التشريعية ان مجلس إدارة الهيئة أعد 4500 مركز اقتراع تضم قرابة 11 الف و300 مكتب اقتراع موزعين في كامل تراب الجمهورية سيتم تأمينهم من قبل القوات المسلحة والقوات الأمنية وفق قوله.

وأشار بوعسكر إلى أن توقيت الاقتراع يوم 17 ديسمبر الجاري هو التوقيت الاعتيادي حيث ان 90٪. من المراكز ستفتح ابوابها من الثامنة صباحا إلى غاية الثامنة ليلا، مع وجود توقيت استثنائي بالنقصان أو بالتمديد في بعض الدوائر الانتخابية لأسباب أمنية في كل من القصرين وسيدي بوزيد وقفصة والكاف و جندوبة حيث ستفتح مكاتب الاقتراع فيها من التاسعة صباحا الى الرابعة مساء بينما سيكون توقيت مكاتب الاقتراع في كل من جربة وجرجيس من الثامنة صباحا إلى غاية الثامنة ليلا لأسباب ديمغرافية وفق قوله.

وأضاف بوعسكر ان الهيئة لاحظت جنوح خطاب بعض المترشحين أو الداعمين لهم إلى نوع من الكراهية و التحريض والعنف ضد مترشحين آخرين وضد الهيئة احيانا خاصة من خلال وسائل الإعلام السمعية والبصرية مشيرا الى ان الهيئة و بمقتضى قراراها عدد 31 والذي اقرت المحكمة الإدارية بسلامته وفق قوله ، وجهت التنابيه اكتفت بتوجيه التنابيه ولفت النظر إلى المخالفين نافيا ان تكون الهيئة قد احالت صحفيين أو وسائل اعلام على النيابة العمومية من جهة أخرى أوضح بوعسكر ان الهيئة لن تتردد في الاحالة على النيابة العمومية في صورة وقوفها على جريمة انتخابية في أي فضاء كان وقد قامت الهيئة بهذا الأمر بخصوص بعض المترشحين وفق قوله.

ودعا بوعسكر في هذا الصددالمترشحين و الأحزاب الداعمين لهم ووسائل الإعلام إلى احترام قواعد الانتخابات والى الإلتزام بالصمت الانتخابي لتفادي الوقوع في الجرائم الانتخابية.

وشدد ان كل المواد الانتخابية كانت جاهزة منذ مدة وتم نقلها بمعية الجيش الوطني إلى مختلف جهات البلاد.

ويذكر ان المركز الإعلامي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات والذي تم افتتاحه اليوم بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة بحضور أعضاء الهيئة والبعثات الديبلوماسية في تونس و منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية و الأجنبية

سيشهد متابعة والإعلان عن النتائج الرسمية الأولية و النهائية لنسبة المشاركة وأيضا عن المترشحين الفائزين بمختلف الدوائر الانتخابية بالداخل و بالخارج والذين سيصبحون أعضاء مجلس نواب الشعب القادم.

المصدر
الإذاعة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى