سياسية

بوعسكر : القانون يفرض أن تكون هناك حملة انتخابية حتى إن وجد مترشح وحيد

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتحابات فاروق بوعسكر” إن القانون يفرض أن تكون هناك حملة انتخابية بالدوائر الانتخابية بالخارج حتى إن وجد مترشح وحيد بالدائرة الانتخابية”.

وأوضح بوعسكر في تصريح إعلامي على هامش اليوم الدراسي الذي نظمته الهيئة بالعاصمة حول “الجرائم الانتخابية ودور النيابة العمومية والضابطة العدلية”، اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، أن الحملة بالخارج التى انطلقت يوم أمس ستدور في 3 دوائر وهي فرنسا 2 وفرنسا 3 و ايطاليا”.

وأضاف المتحدث أن كل مترشح بهذه الدوائر الثلاث مطالب بخوض حملة انتخابية وبجلب أصوات الناخبين ، وأن يعرف ببرنامجه الانتخابي، قائلا ” من غير المنطقي أن يدخل المترشح إلى البرلمان متحصلا على أصوات خلال الانتخابات أقل من عدد أصوات التزكيات التي تحصل عليها”.

وأبرز أن المترشحين مطالبون أخلاقيا وسياسيا قبل أن يكون ذلك قانونيا بالقيام بحملة انتخابية والتعريف ببرامجهم ومحاولة استجلاب أكبر عدد ممكن من الأصوات أيام 15 و16 و17 ديسمبر القادم.وللتذكير فقد انطلقت يوم الاربعاء الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية 2022، بالخارج، ومن بين مجموع 10 دوائر انتخابية بالخارج هناك 7 دوائر لا يوجد فيها اي مترشح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى