سياسية

انتخابات تشريعية : 135 ألف تونسي يقبلون على التصويت إلى حدود الساعة التاسعة ونصف صباحا

أعلن الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري انه والى حدود الساعة التاسعة والنصف قام 135 الف تونسي بعملية التصويت.


واكد المنصري اليوم السبت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان نسبة المشاركة في عملية التصويت منذ صباح اليوم تعتبر « متطورة » وذلك مقارنة بالمسارات الانتخابية السابقة مفسرا ان النسق التصاعدي لنسبة الاقبال على التصويت تنطلق ما بين الساعة العاشرة الى منتصف النهار.


واضاف ان 65 الف تونسي قد قامو بعملية التصويت خلال الساعة الاولى ( من الساعة الثامنة الى الساعة التاسعة صباحا ) من افتتاح مراكز الاقتراع موضحا انه ومنذ الساعة الثامنة صباحا افتتحت جميع مكاتب الاقتراع بكل ولايات الجمهورية في الآجال وبدون اي تاخير كما ان كل اعضاء مكاتب الاقتراع (اكثر من 50 الف) كانوا في مواقعهم ولم يتم تسجيل اي غياب او اي تاخير.


وحول المشاركة في العملية الانتخابية للتونسيين بالخارج التي انطلقت منذ يوم 15 ديسمبر وذلك بثلاث دوائر انتخابية (ايطاليا ، فرنسا 1 وفرنسا 2 ) ، قال عضو الهيئة انه والى حدود السادسة مساء من مساء يوم امس الجمعة قام 927 مواطنا بالتصويت في الخارج مبينا ان نسبة المشاركة هذه متوقعة باعتبار انه في الظروف العادية نسبة المشاركة تتراوح ما بين 3 و12 بالمائة.


وتوقع محمد التليلي المنصري ان يرتفع عدد المشاركين في الخارج خلال اليوم الاخير من التصويت مفسرا من جهة اخرى ان مرشحا وحيدا قد ترشح بكل دائرة وهو ما يجعل النتيجة معروفة مسبقا بفوزهم مهما كان عدد الاصوات وهو عنصر مؤثر في نسبة المشاركة وفق تعبيره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى