سياسية

المحكمة الإدارية تقبل طعنا لمُترشّح وتُمكّنه من خوض الدور الثاني من التشريعيّة

أصدرت المحكمة الإدارية، اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022، 14 قرارا بخصوص الطعون المتعلقة بالنتائج الأولية للطور الأول للانتخابات التشريعية المقدمة على أنظارها، قبلت منهم طعنا في الأصل والشكل، ورفضت 8 شكلا، وقبلت 5 شكلا ورفضتهم أصلا.


وأفادت القاضية بالمحكمة الادارية وعضو وحدة الاتصال والاعلام بالمحكمة ألفة قيراص، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بأن الطعن المقبول يعود إلى مترشح للانتخابات التشريعية ببنزرت الجنوبية، مشيرة إلى أنه تم بمقتضى القرار إلغاء قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات القاضى بالالغاء الجزئي لعدد الأصوات التى تحصل عليها.

وأوضحت أنه تم وفق هذا القرار تعديل نتائج الدورة الأولى للانتخابات التشريعية بالدائرة الانتخابية بنزرت الجنوبية، وذلك باعلان حصول الطاعن على 732 صوتا وتمكينه من التقدم للدورة الثانية من الانتخابات.

وأضافت أن المحكمة، ستقوم غدا بالاعلان عن قراراتها الابتدائية بخصوص بقية الطعون وعددها 35 طعنا مقدما أمامها حول نتائج الانتخابات التشريعية الأولية في طورها الأول، لتستكمل جلسات المرافعة في شأن كل الطعون التى تلقتها والبالغ عددها 55 طعنا.

وكانت المحكمة الإداريّة أعلنت يوم 24 ديسمبر الجاري، أنّها تلقّت خمسة وخمسين طعنا (55) بخصوص النّتائج الأوليّة للانتخابات التّشريعيّة لسنة 2022 في دورتها الأولى.

المصدر
وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى