سياسية

الطبوبي : الانتخابات التشريعية القادمة بلا لون ولا طعم وآن أوان التعديل الحكومي

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت 03 دسيمبر 2022، ان”الانتخابات التشريعية القادمة ليوم 17 ديسمبر 2022 بلا لون ولا طعم وآن أوان التعديل الحكومي”.

وأضاف الطبوبي في كلمة بمناسبة إحياء الذكرى ال70 لاغتيال الزعيم الوطني النقابي فرحات حشاد بقصر المؤتمرات بالعاصمة، أن هذه الانتخابات جاءت وليدة دستور لم يكن تشاركيا ولا محل إجماع أو موافقة الأغلبية وصيغت على قانون مسقط أثبت إحتواءه على ثغرات مؤكدا أن مثل هذا المسار سيولد نتائج لا أحد يتوقع حجم ضعفها وما يستبطنها من تفكك وتفتيت.
وأبرز رفض المنظمة الشغيلة للمسار الحالي باعتبار الخشية من المجهول واستمرار التفرد والتخبط وغياب التشاركية والتفاعل مع القوى السياسية والاجتماعية والوطنية لافتا في المقابل الى أن المنظمة لم تخطئ عندما اعتبرت مسار 25 جويلية خطوة حاسمة على درب تصحيح المسار الديمقراطي واعادة الاعتبار لأهداف ثورة 17 ديسمبر 14 جانفي.
وأشار الى ان ما يجري في تونس اليوم لا يبعث على الارتياح خصوصا وأن الاتحاد قد نبّه الى أن هذه الحكومة “بلا رؤية ولا برنامج ويغلب عليها الارتجال والغموض وانعدام الانسجام وتتحرك بنفس آليات الحكومات السابقة (غياب الشفافية وازدواجية الخطاب) والاكتفاء باستنساخ مناويل بالية وفاشلة” حسب تقديره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى