ثقافة

هند صبري تتحصل على جائزة نوبل للسلام

تسلمت الفنانة التونسية هند صبري، شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي، أمس الخميس، وذلك تقديرا “لتفانيها وعملها ومساهمتها في حصول البرنامج على جائزة نوبل للسلام لعام 2020”.

ونقلت أن هند صبري، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تسلمت شارة وشهادة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمية، وهي الجائزة التي حصل عليها البرنامج لعام 2020 لجهوده في تعزيز السلام مع تسليط الضوء على الروابط بين الصراع والجوع.وعلقت الفنانة على تسلم الشارة والشهادة في القاهرة قائلة: “مبروك لبرنامج الأغذية العالمي ولجميع زملائي الذين نالوا هذا الشرف من خلال عملهم على توفير حياة أفضل للناس، ومنحنا عالما أفضل، عالما خاليا من الجوع. فخورة جداً لأنني جزء من هذه الأسرة.”

وأضافت: “إن هذه الجائزة لنا جميعاً، خاصة للرجال والنساء الذين اختاروا خدمة المحتاجين على مدار 24 ساعة يومياً. وأيضاً لكل من يقومون بإيصال الغذاء كل يوم براً وبحراً وجواً”.

وتابعت: “آمل ألا يقلق أحد بشأن حصوله على وجبته التالية. وبصفتي سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من 12 عاماً حتى الآن، أشعر بالفخر الشديد لأنني أنتمي إلى هذه الأسرة.”

 يجدر الإشارة إلى أن هند صبري كانت قد عُينت كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في عام 2010. وحضرت قبل تعيينها وطوال فترة عملها مع البرنامج، عمليات برنامج الأغذية العالمي في مصر وتونس والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا وبنغلاديش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Participez au jeu
participez au jeu