ثقافة

الدورة الخامسة للمهرجان الدولي فيلمي الوثائقي الأول بمدينة الثقافة

يعرض “مهرجان فيلمي الوثائقي الأول” أفضل إبداعات العالم السينمائي الشبابي، انطلاقا من يوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 على الساعة 15:00 بالمكتبة السينمائية بمدينة الثقافة- تونس.حيث يتم تجديدها وإثرائها كل عام بأساليب وأشكال جديدة من السرد والجماليات المختلفة بما يتناسب مع عالم اليوم والقصص التي تحدث فيه.

ويحافظ المهرجان على الطموح لدعم الخطوات الأولى للمبدعين الشباب اليوم وغدًا ، لتشجيع التجريب والجرأة والسماح لجميع الجماهير بمشاهدة السينما الوثائقية التي تسلط الضوء على التعبيرات الفريدة والمبتكرة.

وستقدم مرة أخرى الدورة الخامسة للمهرجان أخذ نبض الإبداع الوثائقي على مدار العامين الماضيين وإلقاء الضوء على أعمال المواهب الجديدة وآرائهم حول عالم متغيرمع دعوة لاكتشاف الإنتاج السينمائي العالمي في عروض أولي في تونس وأفلام أخرى حائزة على جوائز في مهرجانات دولية ، مع مجموعة مختارة من 18 فيلمًا تشهد على ترسيخ مكانة مهرجاننا في الفضاء السينمائي وروابط الثقة التي أقيمت مع المخرجين والمنتجين والموزعين من جميع أنحاء العالم. قصص عن رحلات حياة وعن أقاليم ووقائع اجتماعية التي غالبًا ما تكون غائبة عن التلفزيون تجد مكانها الصحيح في البرمجة. إن وضع صور وكلمات على مجموعات بشرية محجوبة ، وجلب ذكريات الأجيال إلى الحوار ومشاهدة ظواهر عصرنا هي السمات المميزة للأفلام المعروضة هذا العام. كل هذا في أكوان ستجعلنا نسافر عبر القارات مع قصص تأتي إلينا من عشرة دول: بلجيكا وكوبا وإسبانيا وفرنسا ومالي والمغرب والمكسيك وبيرو وسويسرا وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى