الأخباروطنية

استئناف العمل في اتصالات تونس غدا الخميس

 أفادت وزارة الشؤون الاجتماعية، في بلاغ نشرته مساء اليوم الأربعاء، بأنه تقرر استئناف العمل غدا الخميس بكل من شركة “اتصالات تونس” و”الاتصالية للخدمات”، بعد أن تم التوصل إلى اتفاق على استئناف للعمل بالشركتين المذكورتين، في أعقاب سلسلة من الجلسات التفاوضية.

وأوضحت الوزارة في بلاغها المقتضب، أنه تم التوصل إلى اتفاق بخصوص جميع النقاط الخلافية خلال جلسة عمل تواصلت إلى ساعة متأخرة من مساء الاربعاء، بمقر الإدارة العامة لنزاعات الشغل والنهوض بالعلاقات المهنية بوزارة الشؤون الاجتماعية.

يذكر أن الجامعة العامة لمجمع إتصالات تونس أقرّت الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بكافة الوكالات التابعة للمجمع بكامل تراب الجمهورية منذ منتصف سبتمبر  2021الماضي.

ويطالب المعتصمون في اتصالات تونس بإلغاء الأمر 422، أو على الأقل تعليق العمل به، ويطالبون أيضا بصرف الزيادات في أجور الموظفين، وتمتيع الأعوان من زياداتهم، التي لم يحصلوا عليها بعنوان سنوات 2017 و2018 و2019، وغيرها من المطالب الأخرى، التّي تتعلق برفض التفويت كليا في اتصالات تونس، والتصدي للفساد المالي في المؤسسة.

وللإشارة فإن الأمر الحكومي عدد 422 الصادر في 14 جويلية 2020 يندرج، وفق الإدارة العام لاتصالات تونس، ضمن حزمة الإصلاحات “من أجل تمكين الشركة من الآليات الكفيلة بمجابهة المنافسة بالقطاع وهو لا ينال بتاتا من عمومية المؤسسة التي تعتبر مكسبا وطنيا”. أما اتحاد الشغل فإنه يطالب بضرورة التخلي عن الامر الحكومي عدد 422، الذي يعتبر أنه يسمح للإدارة العامة لاتصالات تونس بالتصرف في أملاك الشركة اللوجستية والعقارية بالبيع أو التفويت دون الرجوع لأملاك الدولة وخارج رقابة الدولة التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Participez au jeu
participez au jeu