متفرقات

آلاف الطلبات … “ناسا” تبحث عن أشخاص للبقاء في الفراش لمدة شهرين مقابل 19 ألف دولار ..!!!

بدأت “ناسا” ووكالة الفضاء الأوروبية باستلام طلبات الراغبين في الاشتراك بالتجربة التي أعلن عنها قبل أيام ، والتي تتضمن الحصول على 19 ألف دولار مقابل الاستلقاء على السرير مدة 60 يوما .

وتقول فريدريكا فوتشر ، المتحدثة الرسمية لمعهد طب الفضاء في المركز الألماني للفضاء (DLR) ، في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية : “وصلنا خلال يوم واحد 1300 طلب ، وقبله تسلمنا آلاف الطلبات معظمها من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا” . وأضافت أن الشرط الرئيس الذي يجب توفره عند مقدم الطلب هو إتقان اللغة الألمانية .

ويذكر أن مركز الطيران والفضاء الألماني بالنيابة عن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ووكالة الفضاء الأوروبية ، أعلن حاجته لخدمات أشخاص يوافقون على البقاء في الفراش لمدة شهرين كاملين ، وذلك مقابل تقديم لهم مبلغ 19 ألف دولار .

وقالت قناة “فوكس5” الأمريكية إن “ناسا” تقدم هذا المبلغ المغري لأشخاص سيستلقون على الفراش لمدة شهرين ، في إطار تجارب تستهدف فهم أكبر عن تأثير الجاذبية الصناعية على جسم الإنسان ، فيما يعتبر أول دراسة ، يبحث فيها العلماء استخدام الجاذبية الصناعية ، كوسيلة ممكنة لمنع الآثار السلبية ، لانعدام الجاذبية على جسم الإنسان .

وطلبت ناسا 24 متطوعا ومتطوعة 12 أنثى و12 ذكر ، تتراوح أعمارهم بين 24 و55 عامًا ، تتراوح أطوالهم ما بين ويشترط قدرتهم على تحدث الألمانية ، وسيستلقي المتطوعين على أسِرّة في منشأة للأبحاث الطبية تابعة لمعهد طب الفضاء في المركز الألماني للفضاء في كولونيا .

ستتم جميع التجارب والوجبات والأنشطة الترفيهية في الاستلقاء أثناء مراحل الراحة في الفراش ، وخلال الدراسة ، سيتم تقييد المتطوعين في تحركاتهم لضمان أي ضغط على العضلات والأوتار ويتم تقليل نظام الهيكل العظمي .

ومن المنتظر أن يقوم العلماء باختبار القدرات المعرفية للمتطوعين وقوة العضلات والتوازن ووظيفة القلب والأوعية الدموية ، وبمقارنة التدهور الجسدي للمجموعتين ، يأمل الباحثون في رؤية البيانات التي ستساعد في تخفيف هذا التأثير الذي يتعرض له رواد الفضاء أثناء السفر إلى الفضاء على المدى الطويل .

الجدير بالذكر أن من يريد التقدم للعرض المذكور يمكنه الاتصال هاتفيا بمركز الطيران والفضاء الألماني +49 2203 601 3472 على أن تتوافر فيه الشروط السابق ذكرها .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق