الإنتخابات التشريعية و الرئاسية 2019سياسية

رئاسية 2019 :نسبة إقبال النّاخبين بالخارج الى حدود الساعة الرابعة مساء

بلغت نسبة الإقبال على التصويت في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية، في اليوم الثاني بخارج البلاد الى حدود الساعة الرابعة من عشية اليوم 3ر9 بالمائة أي ما يقابل 35820 ناخبا، مسجلة ارتفاعا طفيفا بالمقارنة مع نفس المدة الزمنية الدور في الدورة الاولى من الرئاسية والانتخابات التشريعية، حسب ما أعلنت عنه الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وكان التصويت في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية بالخارج بدأ أمس الجمعة ويتواصل اليوم ويختتم غدا في نفس يوم تصويت التونسيين داخل أرض الوطن.

وقال نبيل بفون رئيس هيئة الانتخابات، في ندوة صحفية بالمركز الاعلامي للهيئة بقصر المؤتمرات بالعاصمة مساء اليوم السبت، إن كل الاستعدادت جارية لانطلاق عملية التصويت في تونس صباح غد بداية من الساعة الثامنة صباحا والى الساعة السادسة مساءا.

وأضاف أن الاعلان عن النتائج الأولية الرسمية سيتم بين يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، حتى وإن كان القانون يمنح الهيئة ثلاثة أيام لإتمام ذلك الاعلان.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للانتخابات الرئاسية 7 ملايين و81 الفا و307 ناخبين من بينهم 386053 في الخارج.

وقال نبيل بفون إن تونس ستكون في الموعد لتحقيق الالتزام الدستوري بانتخاب رئيس للجمهورية في الآجال القانونية ليخلف القائم بأعمال رئيس الجمهورية (محمد الناصر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق