سياسية

بداية من الاثنين: جلسات عامة تحت قبة البرلمان للنظر في عديد مشاريع القوانين

يعقد مجلس نواب الشعب بداية من يوم الغد الاثنين 22 جويلية 2019، جلسات عامة، تتواصل على امتداد أيام الثلاثاء والأربعاء 23 و24 من الشهر الجاري.

وستخصص الجلسات العامة للنظر في عدد من مشاريع القوانين، منها قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 28 جانفي 2019، بين تونس والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي للمسامة في تمويل مشروع سدّي تاسة وخلاد.

كما سيتم النظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 22 أكتوبر 2018، بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامج احياء المراكز العمرانية القديمة بتونس.

ويتضمن جدول اعمال البرلمان أيضا النظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاحالة لفائدة الدولة للقرض الرقاعي المصدر من قبل البنك المركزي التونسي بالسوق المالية العالمية، موضوع الاتفاقية المبرمة بتاريخ 31 اكتوبر 2018، بين البنك المركزي التونسي وجمع من مؤسسات مالية أجنبية.

وسيتم النظر كذلك في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 29 مارس 2019، بين تونس والصندوق السعودي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع حماية المدن والمناطق العمرانية من الفيضانات.

هذا ويتضمن برنامج عمل البرلمان اجتماعات اللجان الخاصة كلجنة الأمن والدفاع وتعقد اللجنة جلسة استماع إلى وزير الدفاع الوطني حول الوضع الأمني للبلاد ومدى التقدم في تنفيذ الميزانية واحتياجات الوزارة والموافق الأداري العسكري.

مقالات ذات صلة

إغلاق