ثقافة

من عمق التراث القرقني، روضة عبد الله تطلق فيديو كليب أغنية “يا شبابة”

أطلقت الفنانة التونسية روضة عبد الله جديدها “يا شبابة” وهي أغنية من تراث جزيرة قرقنة. يا شبابة هي أغنية من تراث جزيرة قرقنة، قدمتها الفنانة روضة عبد الله في برنامج عرضها ” قطايتي” وستكون من ضمن أغاني ألبومها الأول “دانة” الذي سيصدر قريبا.

الأغنية من توزيع الموسيقي سامي بن سعيد وأخرجها موسيقيا دومينيك سابلي، اختارت روضة عبد الله تصويرها بجزيرة قرقنة، وقام بإخراج الفيديو كليب التونسية المقيمة بكندا نزلي فريال قلال وهو يمثل تجربتها الأولى في الإخراج بعد تجاربها المميزة كسيناريست لمسلسلات تونسية مثل ناعورة الهواء وفلاش باك. كما يمثل أيضا تجربة أولى لمنى شطورو ( مديرة أعمال روضة عبد الله ومديرة المركز الثقافي ‘الدوندي’)  في مجالي الإنتاج وتنفذ الإنتاج. كما ساهمت وزارة الشؤون الثقافية في إنتاج هذا العمل.

وإختارت روضة عبد الله تصوير الفيديو كليب بجزيرة قرقنة كتحية لأهاليها ورغبة في تقديم أجمل الأماكن بالجزيرة.

فنّانة تونسية، ملحنة ومؤلفة أغاني، ولدت في 27 أفريل1987  بمدينة قابس بالجنوب التونسي، كانت منذ صغرها مولعة بالموسيقى والغناء. وبعد حصولها على شهادة الباكالوريا اختارت روضة عبد الله المواصلة في دراسة الموسيقى بدخولها للمعهد العالي للموسيقى بتونس سنة  2006، حيث تحصلت سنة 2010 على شهادة الأستاذية في الموسيقى والعلوم الموسيقية وعلى ديبلوم الأداء الصوتي العربي، تحصلت سنة 2012 ايضا على شهادة الماجستير في العلوم الثقافية اختصاص موسيقى وعلوم موسيقية وهي بصدد إعداد بحثها في مرحلة الدكتوراه في العلوم الثقافية.

تنوعت تجاربها الموسيقية وتوزعت على عديد الأنماط الغنائية، حيث كانت لها مشاركات عديدة بالمهرجانات التونسية، وأثّثت بصوتها عدة عروض فنيّة مع اسماء تونسية هامة في الساحة الموسيقية داخل تونس وخارجها.

كونت روضة عبد الله سنة 2014 مجموعتها الموسيقية وقدمت اول عرض موسيقي خاص بها “أسرار” في 2014.

تُوّج عرض “أسرار”سنة 2016 بجائزة أفضل عرض موسيقي تونسي في إطار المسابقة الرسميّة لأيام قرطاج الموسيقيّة في دورتها الثالثة. كما تم تقديم هذا المشروع الفني في عديد المهرجانات والتظاهرات الثقافية التونسية.

إنطلقت روضة سنة 2017 في العمل على عرض موسيقي جديد هو امتداد وتواصل لعرض “أسرار” إختارت له عنوان “قُطّايتي” الذي افتتح في نفس السنة الدورة الرابعة لأيام قرطاج الموسيقية. وهي الآن بصدد العمل على ألبومها الأول الذي سيضم مجموعة من الأغاني الخاصة بها وبعض أغاني الموروث الموسيقي التونسي والمغاربي.

تجدون “يا شبابة” على هذا الرابط: https://bit.ly/2PhJyLU

تابعوا روضة عبد الله على وسائل التواصل الاجتماعي…

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق