وطنية

نحو تأهيل المؤسّسات الفندقية

أشرف  محمد علي التومي وزير السياحة والصناعات التقليدية، مساء الإثنين 22 جوان 2020 بمقر الوزارة، على اجتماع خصص للإطلاع على سير تنفيذ برنامج تأهيل المؤسّسات الفندقية.

وتم، خلال الإجتماع، استعراض مختلف تدخلات البرنامج ومساهمته في توفير الدعم الفني والمالي وتكريس جودة الخدمات المقدمة وتعزيز القدرة التنافسية للوحدات الفندقية وتطوير الإستثمارات في هذا الميدان مع تسليط الأضواء على أهم الصعوبات التي تعترض تنفيذ هذا البرنامج وأهمها ايجاد التمويلات الضرورية لضمان ديمومته.


وأكد الوزير، في هذا الصدد، على ضرورة تيسير عملية الإنخراط في البرنامج عبر وضع إجراءات مرنة وتركيز آليات للتحسيس والمرافقة مشددا على وجوب توجيه الدعم نحو المؤسسات ذات الإمكانات الاقتصادية الواعدة والقيمة المضافة العالية.
وأضاف السيد محمد علي التومي أنه يجب القيام بمراجعة شاملة لقواعد العمل والآجال والإجراءات الخاصة ببرنامج تأهيل المؤسّسات الفندقية داعيا إلى السعي إلى توفير خطوط تمويل أجنبية لتوفير الدعم المالي للبرنامج لمواصلة العمل مع ضرورة توسعة مجالات تدخله ليشمل بقية مكونات القطاع السياحي في إطار استراتيجية وزارة السياحة والصناعات التقليدية لتنويع المنتوج السياحي

مقالات ذات صلة

إغلاق