وطنية

كريم الهلالي: حركة نداء تونس انقلبت على مسار تأسيس المحكمة الدستورية (فيديو)

أكّد النائب عن كتلة الائتلاف الوطني ورئيس لجنة التشريع العام، كريم الهلالي، أن حركة نداء تونس انقلبت على مسار بعث المحكمة الدستورية.

وأضاف الهلالي في مداخلة له، اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2019، في برنامج ”موجة الصباح” على موجات إذاعة راديو ماد أن كل الكتل في مجلس نواب الشعب وصلت في السنة البرلمانية الماضية تحديدا في موفى جويلية من سنة ،2018 إلى توافق مكتوب على أربعة أسماء لكن كتلة نداء تونس تراجعت وانقلبت على التوافق والأسماء التي تم طرحها.

وشدد الهلالي على أن بعث محكمة دستورية هو استحقاق برلماني ووطني ومؤسسة على غاية من الحساسية في نسيج مؤسسات الدولة والانتقال الديمقراطي.

وأضاف  في نفس الإطار ان كتلة الإئتلاف الوطني دفعت بكل ثقلها في السنة البرلمانية الجارية إلى خلق التوافقات وبعث المحكمة الدستورية لكن بعض الكتل واصلت رفضها لبعض الأسماء.

وبين الهلالي أن الوضعية الحالية للبلاد مع الأزمة الصحية التي يمر بها رئيس الجمهورية وعدم بعث محكمة دستورية والجدل القائم دفع كتلة الإتلاف الوطني إلى استدعاء رؤساء الكتل الأخرى اليوم في البرلمان في محاولة منها إلى إيجاد توافق جديد لبعث المحكمة الدستورية.

#جيب_الصحيح :مبادرة إنشاء المحكمة الدستورية? كريم الهلالي:"نائب عن كتلة الائتلاف الوطني ورئيس لجنة التشريع العام"#Summer_2k19#Moujet_Sbeh by #Radio_Med—————————-ABONNEZ-VOUS pour plus de vidéos : https://goo.gl/uaJOi9| Live : https://lc.cx/msyc| Notre site : http://www.radiomedtunisie.com| Facebook :https://lc.cx/msyf | Twitter : https://twitter.com/radiomedtn| Google + :https://goo.gl/tkDlIs| Instagram : https://www.instagram.com/radiomedtn/

Publiée par Radio Med Tunisie sur Mardi 2 juillet 2019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق