وطنية

قريبا : إصدار كرّاس الشروط الخاص برياض الأطفال

أفادت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، ليوم الأربعاء، أنّ كرّاس الشروط الخاص برياض الأطفال، الذي تمت إحالته مؤخرا على أنظار مصالح رئاسة الحكومة، سيصدر في اقرب الآجال.

وقالت، خلال اشرافها على موكب تسليم جائزة افضل روضة أطفال لسنة 2017 لفائدة روضة الاطفال “مملكتي” بمعتمدية مكثر من ولاية سليانة، ان كراس الشروط يتضمن عدة إجراءات جديدة من شانها ان تحمي وتؤمن سلامة الأطفال من أهمها ضرورة تكوين المربين والمربيات، الذين يشرفون على روضات الأطفال في مجال الإسعافات الأولية إلى جانب تركيز كاميرات المراقبة في مداخل ومخارج ومحيط هذه المؤسسات.

وأكدت العبيدي ضرورة تطبيق أحكام كراس الشروط، الذي يمثل بمثابة عقد بين المستثمر ووزارة المرأة والأسرة والطفلة وكبار السن، للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة الى هذه الفئة من الأطفال مشيرة الى ان حماية وسلامة الأطفال يعد من اهم أولويات الوزارة ويندرج ضمن الإستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات للطفولة المبكرة حتى سنة 2025.

وتعرض مدير عام الطفولة بوزارة المرأة والأسرة والطفولة، شكري معتوق، من جهته الى برنامج “روضتنا في حومتنا” مشيرا الى أن المؤشرات الأولية تفيد أن عدد الأطفال المستفيدين من البرنامج بلغ أكثر من 10 ألاف طفل من فاقدي السند ومن العائلات المعوزة.

مقالات ذات صلة

إغلاق